اقتصاد

أمازون Amazon تعلّق التوظيف في جميع قطاعات الشركة العملاقة لسوء التوقعات الاقتصادية

سوء الأحوال الاقتصادية والتوقعات بالأسوأ خلال العام المقبل، قد ألقى بظلاله على الشركات والمؤسسات العالمية، أعلنت شركة أمازون عن إيقاف التوظيف مؤقتاً في قوتها العاملة بالشركة بقطاعات محددة لسوء التوقعات الاقتصادية.

أمازون Amazon تعلّق التوظيف في جميع قطاعات الشركة العملاقة لسوء التوقعات الاقتصادية
وأعلن عملاق التجارة الالكترونية الشهر الماضي بإجراءات لتجميد التوظيف في أعمال البيع بالتجزئة الخاصة به.
كتبت بيث جاليتي، رئيس الموارد البشرية في شركة أمازون، في المذكرة أن الشركة تحركت لتقييد التوظيف الجديد وسط تدهور التوقعات الاقتصادية وبعد أن تم تعيينها بسرعة في السنوات الأخيرة.
وقال جاليتي: “نتوقع الإبقاء على هذا القرار للأشهر القليلة المقبلة، وسنواصل مراقبة ما نراه في الاقتصاد والأعمال لضبط القرار المناسب”.
وأضافت أن “أمازون ستعيد ملء الأدوار لاستبدال الموظفين الذين يغادرون بحثًا عن فرص جديدة، وستواصل توظيف الأشخاص بشكل متزايد في بعض الأماكن المستهدفة”.
وذهب عملاق البيع بالتجزئة في فورة توظيف خلال جائحة كورونا، حيث سعت الشركة لمواكبة طفرة في التسوق عبر الإنترنت مدفوعة بالطلب المتصاعد أثناء فترة الحجر.
منذ ذلك الحين، انتقلت إلى إبطاء نمو عدد الموظفين، حيث عاد المستهلكون إلى المتاجر الفعلية، وتباطأت أعمال البيع بالتجزئة.
وفي الربع الثالث، نما عدد موظفي أمازون بنسبة 5 بالمائة فقط على أساس سنوي ليصل إلى 1.54 مليون موظف حول العالم، وذلك بعد أن تقلصت القوة العاملة في الشركة لأول مرة منذ سنوات في الربع الثاني.
وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق من شهر أكتوبر أنها ستقوم بالفعل بإيقاف عمليات التعيين في وظائف قطاع مبيعات التجزئة لديها، إلا أن عملية وقف التعيينات امتدت لتشمل بعض القطاعات الأخرى بالشركة.

المنشورات ذات الصلة

أخبار الإمارات وزارة المالية تعلن corporate tax استحداث ضريبة اتحادية على أرباح الأعمال

Admin

إضاءات الإمارات UAE ضمن العشرة الكبار في مؤشّرات التنافسية العالمية للتجارة

Admin

إبرام مذكرة تفاهم بين مصر وكوريا الجنوبية Egypt South Korea لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين

Admin