صحة

إقامة أول مدينة طبية خضراء في شرم الشيخ

في إطار الخطة الاستراتيجية التي تطبقها الحكومة المصرية برئاسة عبدالفتاح السيسي لتحسين وتطوير منظومة القطاع الصحي في البلاد وتعزيز التنمية المستدامة، أكد أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، على أن الحكومة تبحث حالياً فرص تحفيز القطاع الخاص للمشاركة في الاستثمار بمجال الرعاية الصحية، خصوصاً في محافظة جنوب سيناء، المعروفة باعتبارها وجهة السياحة العلاجية في البلاد.

إقامة أول مدينة طبية خضراء في شرم الشيخ
وأوضح السبكي أنه يجري التنسيق والتعاون مع القطاع الخاص لإقامة أول مدينة طبية خضراء في شرم الشيخ كجزء من النشاط السياحي العلاجي، تم ذلك خلال اللقاء مع وفد من رجال الأعمال والمستثمرين في الرعاية الصحية في محافظة جنوب سيناء، وهي واحدة من المحافظات التي تطبق نظام التأمين الصحي الشامل.
وبين السبكي أن النظام الصحي في مصر قد شهد تحولاً كبيراً، وأن مشروع التأمين الصحي الشامل مع الخدمات الطبية المتقدمة والتكنولوجيا العلاجية الحديثة هو أحد المسارات الأساسية للتطور الذي يشهده النظام الصحي في مصر ضمن استراتيجية رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة الشاملة.
وأكد على التفاعل الدائم مع المستثمرين والأفراد ذوي الخبرة في مجتمع رجال الأعمال في مجال الحوكمة والاستثمار، الذين يدعمون الرؤية المصرية للتنمية المستدامة وبناء الدولة من خلال شراكة متوازنة تهدف إلى تحقيق المزيد من النجاح في قطاع الرعاية الصحية وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص.
وخلال اللقاء، تم مناقشة الوضع التنفيذي لنظام التأمين الصحي الشامل في جميع المحافظات التي تطبق النظام، خاصة المحافظات السياحية مثل شرم الشيخ في جنوب سيناء، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف مجالات الرعاية الصحية.
وتم أيضا مناقشة التطورات في الرعاية الصحية في مصر والفروق بين النظام الصحي القديم والجديد، وقدم الدكتور السبكي اقتراحات الهيئة لدعم أنشطة الرعاية الصحية وتحفيز الاستثمار، حيث تعد الهيئة الأذرع الرئيسية للدولة في تنظيم خدمات الرعاية الصحية للمستفيدين من التأمين الصحي الشامل.

المنشورات ذات الصلة

إمدادات طبية medical تصل من دولة الإمارات إلى القمر المتحدة لمكافحة كورونا

Admin

دولة الإمارات تدعم جمهورية السودان وترسل دفعة من لقاح كورونا

Admin

وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تدعمان البرنامج الوطني لمكافحة السرطان

Admin