اقتصاد

الاقتصاد الإماراتي يتصدر المنطقة بمعدل نمو يصل إلى 4% في عام 2024

كشف استطلاع أجرته وكالة رويترز أن اقتصاد الإمارات العربية المتحدة يتجه لتحقيق أعلى معدلات النمو في المنطقة بفضل الأداء المتميز للقطاعات غير النفطية، حيث من المتوقع أن ينمو بنسبة 4.0% في عام 2024، ليحقق نمواً مقارنة بالنسبة 3.8% المسجلة في استطلاع يناير.

الاقتصاد الإماراتي يتصدر المنطقة بمعدل نمو يصل إلى 4% في عام 2024

وحسب الاستطلاع الذي أُجري في الفترة من 3 إلى 19 أبريل، من المنتظر أن يشهد الاقتصاد السعودي كذلك نمواً يبلغ 1.9% في عام 2024، متراجعاً من 3% حسب استطلاع يناير.

كما تم تعديل توقعات النمو لاقتصادات قطر، والبحرين، والكويت لتصبح 2.2%، و2.3%، و0.6% على التوالي، مقارنة بـ 2.4%، و2.8%، و1.8% في التوقعات السابقة.

أشار دانيال ريتشاردز، الخبير الاقتصادي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بنك الإمارات دبي الوطني، إلى أن التباطؤ المتوقع في الاقتصاد السعودي يعود بشكل رئيسي إلى القيود الحالية على إنتاج النفط، المتوقع استمرارها حتى الربع الثاني على الأقل، مع توقعات أكثر إيجابية للقطاع غير النفطي.

إذا تحققت هذه التوقعات، فسوف يسجل الاقتصاد الإماراتي نموًا يفوق نظرائه في المنطقة.

وفيما يتعلق بتوقعات النمو العام لمنطقة الخليج، يتوقع صندوق النقد الدولي أن يصل متوسط النمو إلى 2.4% في 2024، وهو ما يقل قليلاً عن توقعات استطلاع رويترز الذي يبلغ 2.5%.

المنشورات ذات الصلة

أخبار الإمارات وزارة المالية تعلن corporate tax استحداث ضريبة اتحادية على أرباح الأعمال

Admin

إضاءات الإمارات UAE ضمن العشرة الكبار في مؤشّرات التنافسية العالمية للتجارة

Admin

إبرام مذكرة تفاهم بين مصر وكوريا الجنوبية Egypt South Korea لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين

Admin