اقتصاد

الاقتصاد السعودي يشهد نمواً ملحوظاً ويحقق إنجازات بارزة بفضل الإصلاحات الاقتصادية

في إطار النهوض المستمر للاقتصاد السعودي وضمن برنامج الإصلاحات الاقتصادية برعاية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، أعلن وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد القصبي، عن مجموعة من الإنجازات المذهلة للاقتصاد الوطني نتيجة الإصلاحات الاقتصادية المبتكرة التي تمت، أبرز هذه الإنجازات تضاعف حجم التجارة الخارجية للمملكة، حيث بلغت قيمتها 173 مليار دولار خلال العام الماضي.

ومن خلال مشاركته في اجتماع وزراء التجارة والاستثمار بمجموعة العشرين في جايبور بالهند، أكد القصبي على فعالية رؤية 2030 في تعزيز مكانة السعودية اقتصادياً على الساحة الدولية، كما أشار إلى أن الصادرات غير النفطية للمملكة قد ازدادت بنسبة 40% منذ عام 2018، ووصلت إلى 28.7 مليار دولار في العام الماضي.

بفضل الدعم المستمر للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، أكد وزير التجارة على نجاح هذا القطاع في توفير 80% من فرص العمل، مع وجود أكثر من 1.2 مليون منشأة نشطة في المملكة. كما أكد الوزير القصبي على نجاح التجارة الالكترونية في المملكة، حيث شهدت نمواً سنوياً بنسبة 33% منذ عام 2016.

وفي إطار الريادة والتقدم المستدام، أبرز الوزير أن المملكة العربية السعودية تستهدف تحقيق مواقع متقدمة على مستوى مجموعة العشرين والعديد من المؤشرات الدولية، ما يعكس التزام المملكة بدورها الريادي في تحقيق التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد العالمي.

المنشورات ذات الصلة

أخبار الإمارات وزارة المالية تعلن corporate tax استحداث ضريبة اتحادية على أرباح الأعمال

Admin

إضاءات الإمارات UAE ضمن العشرة الكبار في مؤشّرات التنافسية العالمية للتجارة

Admin

إبرام مذكرة تفاهم بين مصر وكوريا الجنوبية Egypt South Korea لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين

Admin