صحة

الرئيس السيسي: قدمنا دعماً مالياً بقيمة 20 مليار جنيه لمكافحة ظاهرة قوائم الانتظار

ضمن خطة الدولة المصرية وجهود حكومتها في التواصل الدائم مع الشعب المصري بكافة أطيافه وقطاعاته، تحدث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في مؤتمر صحفي، أقيم مؤخراً، باعتزاز عن النجاحات التي حققتها مصر خلال السنوات الأربع الماضية، وبدأ كلامه بتذكير الحضور بالوضع الصعب الذي واجهه عندما تم تقديم ملف قوائم الانتظار له قبل أربع سنوات، حيث كانت هناك 12 ألف حالة في انتظار العلاج.

الرئيس السيسي: قدمنا دعماً مالياً بقيمة 20 مليار جنيه لمكافحة ظاهرة قوائم الانتظار
وأشار إلى الدور المساعد مع الدولة المصرية الذي تقدمت به العديد من الجهات بالمساهمة في تمويل مبادرة للقضاء على هذه القوائم، وقد كانت الدعوة مستجابة والرد فورياً وجاء الدعم من جهات كثيرة ومتنوعة بما في ذلك الأزهر والبنوك ومؤسسات المجتمع المدني.
تم الكشف عن أن الرقم الإجمالي الذي تم إنفاقه على هذه القضية بلغ 20 مليار جنيه، حيث تكفلت الدولة بتوفير ما يقرب من 15 إلى 16 مليار جنيه، في حين جاء الباقي من تبرعات تلك الجهات المساهمة.
وأكد الرئيس السيسي أن مصر قد تمكنت من إنجاز حوالي 2 مليون حالة على مستوى الدولة المصرية خلال هذه الفترة الزمنية، هذا هو الإنجاز الذي يتجاوز بكثير الـ12 ألف حالة التي كانت البداية.
وأكد أن هناك العديد من المبادرات والمشروعات التي تطمح إليها الجمهورية الجديدة، فهناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به، خاصةً مع النمو السكاني، مصر لديها احتياجات كبيرة في مجالات مثل التعليم والصحة والطرق والسكك الحديدية والكهرباء. ومع ذلك، واثقًا في القدرة على مواجهة هذه التحديات، وأعرب عن امتنانه لما حققته البلاد حتى الآن، مشددًا على أن “حجم عبورنا معقول، ونستشعر كرم الله لنا”.

المنشورات ذات الصلة

إمدادات طبية medical تصل من دولة الإمارات إلى القمر المتحدة لمكافحة كورونا

Admin

دولة الإمارات تدعم جمهورية السودان وترسل دفعة من لقاح كورونا

Admin

وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تدعمان البرنامج الوطني لمكافحة السرطان

Admin