اقتصاد

الشركة اليابانية يازاكي تبرم اتفاقيات لبناء مصنع في الفيوم المصرية باستثمارات 30 مليون يورو

ضمن الخطط الاستراتيجية للحكومة المصرية بقيادة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والجهود الحثيثة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتوفير التسهيلات والإجراءات السلسلة لتعزيز قطاع الأعمال والحرص على استمرار مشاريع التنمية الاقتصادية والعمل في ظروف الأزمة العالمية وتحدياتها الصعبة، شهد وزير التنمية المحلية هشام آمنة، إبرام اتفاقية مع شركة يازاكي اليابانية، الحاصة على الرخصة الذهبية من مجلس الوزراء ممثلة في شركة يازاكي مصر للأنظمة الكهربائية، وتم توقيع عقود الأرض المخصصة لإنشاء أول مصنع أجنبي بالكامل في أول منطقة استثمارية حرة بالفيوم.

الشركة اليابانية يازاكي تبرم اتفاقيات لبناء مصنع في الفيوم المصرية باستثمارات 30 مليون يورو
يؤكد توقيع العقود بين محافظة الفيوم، وشركة يازاكي، على جهود الدولة المصرية للنهوض بكافة الفرص الاستثمارية الواعدة على أرض محافظة الفيوم، وتوطيد أواصر التعاون المثمر بين مصر ومختلف دول العالم، وفتح مجالات جديدة للاستثمار ودفع عجلة الاقتصاد.
وأشار وزير التنمية المحلية، هشام آمنة إلى توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، للحكومة بتهيئة بيئة ومناخ الاستثمار في مصر والعمل على تشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية وحل المشكلات والمعوقات التي تواجه المستثمرين وذلك بهدف جذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل.
أكد الوزير المصري على أن المشروع سيوفر حوالي 3500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء محافظة الفيوم في جميع التخصصات، مشيراً إلى أن هذا الاستثمار يؤكد على ثقة المستثمرين الأجانب في مناخ الاستثمار في مصر خاصة بعد القرارات التاريخية التي صدرت عن المجلس الأعلي للاستثمار برئاسة الرئيس المصري.
ووفقاً لتقارير وزارة التنمية المحلية، فقد بلغت مشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة الفيوم بلغت حوالي 600 مليون جنيه في العام المالي الماضي.
وأشار من جانبه، نائب رئيس شركة يازاكي أحمد بديوي، إن المصنع المقرر إنشاؤه بالفيوم هو أول مصنع من نوعه بمصر، وهو الخطوة الأولى للشركة على أرضها، وسيتبنى قيم التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، وسيكون نقطة الانطلاق لإنشاء خمسة مصانع أخرى للشركة في مصر.
وأضاف بديوي، أن المصنع سيقام على مساحة سبعين ألف متر مربع بمنطقة منشاة كمال التابعة لمركز الفيوم، لتصل التكلفة الإجمالية 30 مليون يورو، ويضم مصنعاً، ومنطقة حرة، ومباني إدارية ومواقع انتظار سيارات نقل العمال والمنتجات، مشيراً إلى أنه سيتم تصدير منتجات المصنع بنسبة 100 في المائة، ومن المستهدف أن تبلغ قيمة صادرات الشركة إلى 100 مليون يورو سنوياً، فضلاً عن إدخال تكنولوجيا يابانية جديدة ومبتكرة، الأمر الذي يعزز من فرص مصر في أن تصبح مركزاً استثمارياً إقليمياً لصناعة السيارات. وستبدأ مرحلة إنشاء المصنع في شهر أكتوبر القادم، على مساحة 34 ألف متر مربع، ومن المقرر الانتهاء منها في شهر ديسمبر بحلول 2024 ليبدأ الإنتاج بالمصنع في شهر يوليو خلال نفس العام.

المنشورات ذات الصلة

أخبار الإمارات وزارة المالية تعلن corporate tax استحداث ضريبة اتحادية على أرباح الأعمال

Admin

إضاءات الإمارات UAE ضمن العشرة الكبار في مؤشّرات التنافسية العالمية للتجارة

Admin

إبرام مذكرة تفاهم بين مصر وكوريا الجنوبية Egypt South Korea لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين

Admin