اقتصاد

توجيه استثمارات بقيمة 17 مليار جنيه مصري لتطوير محافظتي شمال وجنوب سيناء

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، عن توجيه استثمارات قيمتها 17 مليار جنيه لمحافظتي شمال وجنوب سيناء ضمن خطة عام 22/2023، بهدف تنفيذ 360 مشروعاً تنموياً لدعم وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة.

توجيه استثمارات بقيمة 17 مليار جنيه مصري لتطوير محافظتي شمال وجنوب سيناء
وفي بيان صادر اليوم، أكدت السعيد على أن خطة التنمية المستدامة للعام المالي 22/2023 تهدف إلى تحقيق التوازن في مستويات المعيشة والدخل بين مختلف الأقاليم من خلال معالجة الفجوات التنموية القائمة وتحسين جودة الحياة للسكان.
وأضافت السعيد أن الخطة تستهدف تحقيق التنمية الريفية المتكاملة للحد من الهجرة إلى المناطق الحضرية وتضييق الفجوة الدخلية، مع إيلاء أهمية بالغة لتنمية شبه جزيرة سيناء ومحافظات الصعيد، وذلك ضمن برنامج تنموي متسق ومتكامل. كما تركز الخطة على دفع التنمية في المناطق الواعدة بالمحافظات لاستغلال الفرص القائمة وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.
تأتي هذه التوجهات انسجاماً مع استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030” وترسيخاً لمبادئ حقوق الإنسان في التمتع بحياة كريمة على أسس عادلة ومستدامة. وتسعى الوزارة من خلال هذه الخطة إلى تحقيق تقدم كبير في تطوير البنية التحتية وتنمية الموارد البشرية، وزيادة الاستثمارات والشراكة بين القطاعين العام والخاص لتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في مصر.

المنشورات ذات الصلة

أخبار الإمارات وزارة المالية تعلن corporate tax استحداث ضريبة اتحادية على أرباح الأعمال

Admin

إضاءات الإمارات UAE ضمن العشرة الكبار في مؤشّرات التنافسية العالمية للتجارة

Admin

إبرام مذكرة تفاهم بين مصر وكوريا الجنوبية Egypt South Korea لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين

Admin