محتوى تحريري

كانون تكشف النقاب عن الصورة الفائزة في مسابقة Redline Challenge 2022 العالمية

مينا نيوزواير: يسر شركة كانون أوروبا Canon Europe الكشف عن الفائز في مسابقة Redline Challenge للتصوير الفوتوغرافي لهذا العام. وقد فاز Jiří Durdík ، وهو مصور هاوٍ من جمهورية التشيك، علم نفسه بنفسه، بلقطة ضبابية مبهجة لسباق دراجات ترابية. وفي إطار فكرة هذا العام، “قصة الكسر من الثانية”، تسلط الصورة الضوء على الحركة السريعة في بطولة جمهورية التشيك للموتوكروس في باكوف وتصور الفوضى المنظمة لنقطة انطلاق السباق الحاسمة. بعيدًا عن التحديات التقنية المتعددة مثل تحديد الموقع والضوء، كان على Jiří أيضًا حماية عدسته من الوحل، وهو ما يمنحه ثوانٍ فقط لتأطير الصورة وتكوينها. وسيحصل Jiří  على كاميرا Canon EOS R5 و RF 24-70mm F2.8L IS USM ، إلى جانب جلسة إرشادية مع سفيرة كانون لورا الطنطاوي.

كانون تكشف النقاب عن الصورة الفائزة في مسابقة Redline Challenge 2022 العالمية
الصورة الفائزة بعنوان Dirt Bike Race تعرض دراما بطولة جمهورية التشيك للموتوكروس

وتعليقاً على فوزه بالجائزة Jiří Durdík ، الذي يهوى تصوير الطبيعة والرياضة: “أنا سعيد جدًا بفوزي في مسابقة هذا العام. كنت سأرسل في البداية صورة مختلفة تمامًا، ولكن بعد طباعتها، جاءني إلهام بتبديلها وإرسال هذه الصورة في آخر لحظة – وأنا سعيد أنني فعلت ذلك! أنا أتطلع حقًا إلى استخدام مجموعتي الجديدة، لا سيما EOS R5. أقوم بتصوير الكثير من الطيور وهي تحلق في الهواء، لذا فإن الدقة ونظام التركيز البؤري المتقدم في هذه الكاميرا سيساعدانني في تحقيق قفزة كبيرة إلى الأمام في التصوير الفوتوغرافي “.

وقد قام باختيار الصورة الفائزة لجنة من خبراء الصناعة وممثلي كانون Canon من بين 14,121 مشاركة.

من جانبه، لخّص لارس ليندمان، مدير التصوير في GEO Magazin في ألمانيا وأحد المحكمين في مسابقة هذا العام، لخص قرار اللجنة: “أظهر Jiří حدسًا رائعًا في هذه الصورة، وهي مهارة مهمة حقًا عند تصوير الألعاب الرياضية. تكوين الصورة هو أيضا مثير للفضول. في البداية، ستحتاج تقريبًا إلى النظر مرتين قبل أن تفهمه. وبعد ذلك يمكنك الاستمرار في النظر إلى الصورة لفترة طويلة لتجد فيها شيئًا جديدًا باستمرار”.

وأوضحت سوزي دونالدسون، مديرة التسويق الأوروبي في شركة كانون أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة ITCG، في معرض حديثها عن حجم المشاركات في المسابقة: “كانت الاستجابة لإعلان الجائزة رائعة. وقد تلقينا العديد من المشاركات المتنوعة. لقد استحوذت على مخيلة الجميع حقًا. تدور الصورة الفائزة حول الحركة والفوضى والطاقة! هناك الكثير من الأحداث الجارية في الصورة تجعلك تقضي ساعات في النظر إليها. تمكّن Jiří من خلق إحساس الخداع العاطفي يجعلك تشعر حقًا بأنك في قلب الصورة. إنها القصة المثالية التي تجسد الكسر من الثانية”.

تضم قائمة الصور المرشحة لجائزة هذا العام ما يلي:

  • أليسون فيرلي (بريطانيا)، درب التبانة مع نيزك كرة نارية لا يصدق
  • سيلفان جويونيت (فرنسا)، غواص في المحيط
  • فلوريان ماسين (الدنمارك)، صورة دراج جبلي شاب من منظور فريد
  • غيرهارد هانابل (ألمانيا)، صور النحل على نافورة مياه
  • بريجول براكاش (البحرين) ، أجنحة طائر على شكل قلب في الهواء
  • كيفن كاربين (فرنسا)، عالم الكهوف ينتقل من الظل إلى الضوء
  • دراجان ستويكتش (روسيا) ، الخروج من المحيط أثناء الترياتلون
  • أوليفر ليفيفر (فرنسا)، التزلج على الماء عبر المحيط
  • فريدريك جيهم (ألمانيا)، اسطنبول في ليلة عاصفة

المنشورات ذات الصلة

مقدم المحتوى المؤثر القطري مبارك فرج العبد الله يستخدم “الهندسة العكسية” لفهم جمهوره على وسائل التواصل الاجتماعي

Admin

كانون الشرق الأوسط وتركيا تستضيف مؤتمرها السنوي للشركاء في متحف المستقبل بدبي

Admin

كانون تطور مجموعة MegaTank لطباعة عالية الجودة من المنزل

Admin