اقتصاد

مصر تعتزم تقديم تخفيضات ضريبية لشركات تصل إلى 55 بالمائة

صرح رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، قائلاً: إن بلاده تعتزم تقديم تخفيضات على ضريبة الدخل تصل إلى 55 في المائة لبعض الشركات، وجاء ذلك على المشاركة في المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022 الذي اختتم فعالياته الثلاثاء 25 أكتوبر في العاصمة الإدارية الجديدة.

مصر تعتزم تقديم تخفيضات ضريبية لشركات تصل إلى 55 بالمائة
وأضاف رئيس وزراء مصر، خلال كلمته ضمن جلسة “خارطة طريق لتطوير الصناعة: تحديات وآليات تحفيز القطاع، ضمن الفعاليات التي نوقشت في المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، أن الحكومة المصرية لجأت إلى قرارات بشأن الاعتمادات المستندية بعد نزوح أكثر من 25 مليار دولار خلال أقل من شهر، مشيراً إلى أن هناك فرصاً كبيرة لمصر في ضوء الأزمة العالمية الموجودة.
وأوضح أن مصر تحتاج إلى استراتيجية لتطوير الصناعة، قائلاً: “لدينا فرصة خلال هذا المؤتمر وفي وجود مختلف رجال الصناعة المصرية، للعمل معاً لوضع هذه الاستراتيجية، نظراً إلى أهمية مشاركة رجال الصناعة في مصر في وضع الاستراتيجية، لأنهم الأعلم بوضوح شديد ما هي المستهدفات وما هي ملامح هذه الاستراتيجية”.
وشهد “المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022″، مناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بمشاركة واسعة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين والخبراء المتخصصين.
استهدفت جلسات المؤتمر الوقوف على رؤى وأفكار الاقتصاديين حول ماهية السياسـات الاقتصادية الكليـة المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنيـة الحاليـة فـي ضـوء رؤيـة مصـر 2030.

المنشورات ذات الصلة

أخبار الإمارات وزارة المالية تعلن corporate tax استحداث ضريبة اتحادية على أرباح الأعمال

Admin

إضاءات الإمارات UAE ضمن العشرة الكبار في مؤشّرات التنافسية العالمية للتجارة

Admin

إبرام مذكرة تفاهم بين مصر وكوريا الجنوبية Egypt South Korea لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين

Admin