سياحة

ميناء بورسعيد السياحي يستقبل 25.44 ألف زائر خلال العام 2023

صرحت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس بأن ميناء بورسعيد السياحي، التابع للهيئة، قد سجل نمواً ملحوظاً وأرقاماً قياسية في حركة السياحة البحرية، مع تزايد كبير في أعداد الزائرين خلال الموسم السياحي للعام الماضي 2023.

ميناء بورسعيد السياحي يستقبل 25.44 ألف زائر خلال العام 2023

منذ فترة قصيرة، تميز ميناء بورسعيد بنشاط استثنائي في استقبال رحلات اليوم الواحد لكل من اليخوت والسفن السياحية الكبيرة من مختلف الدول والأشكال، مما جعله جزءاً أساسياً من جولاتهم السياحية الأولى في مصر، شهد الميناء كذلك زيادة في عدد السائحين القادمين إلى الوجهات السياحية المصرية، حيث استقبل حوالي 25.44 ألف راكب وأفراد طاقم بحري، وصلوا عبر 18 سفينة و4 يخوت سياحية.

يُذكر أن ميناء بورسعيد السياحي كان قد رحب بالسفينة لوجوس هوب، أضخم مكتبة عائمة عالمياً، التي أمضت حوالي 20 يومًا في الميناء. استقطبت هذه السفينة أكثر من 100 ألف زائر، من بينهم أطفال وكبار السن وذوي القدرات الخاصة الراغبين في استكشاف المعرض المقام على متنها، شهدت السفينة توافداً كبيراً من سكان بورسعيد وزوار من خارج المدينة، جاءوا من مختلف أنحاء الجمهورية.

أفادت الهيئة بأن الموسم الحالي سيشهد استقبال العديد من السفن في رحلاتها الأولى، والتي ستمتد حتى ديسمبر 2024، يأتي هذا ضمن التوجيهات الصادرة عن الحكومة المصرية لتعزيز قطاع سياحة اليخوت والسفن السياحية فاخرة الطراز، وتشمل هذه الجهود برنامجًا متكاملًا لجذب السفن السياحية إلى موانئ منطقة القناة الاقتصادية للسويس، مع توفير جميع التجهيزات والدعم اللازمين لتعزيز قطاع السياحة، وهذا من شأنه زيادة عدد السياح الوافدين وتعزيز الدخل القومي.

المنشورات ذات الصلة

أدنوك ADNOC وطاقة تعلنان عن مشروع استراتيجي بقيمة 13.22 مليار درهم لإمداد عمليات أدنوك البحرية بالكهرباء

Admin

السعودية Saudi تعلن عن تشغيل المطارات بكامل الطاقة الاستيعابية

Admin

رحلات طيران الإمارات Emirates المريحة لميامي الأمريكية

Admin